إذا كنت تريد فقدان الوزن يجب التركيز على البروتين، ويعد البروتين عنصرا رئيسيا في التأثير على خسارة وزنك.


وفقا لموقع هيلث سايد فأن النظام الغذائي الغني بالبروتين يمكن أن يحفز عملية التمثيل الغذائي، وتحد من آلام الجوع، وتعطي شعورا بالشبع، وكلها يمكن أن تمهد الطريق لفقدان الوزن


فيما يلى أبرز أهم 7 أطعمة تحتوى على البروتين تعزز رحلتك في فقدان الوزن


​اللحوم الخالية من الدهن

مثل صدور الدجاج والديك الرومي ولحم البقر الخالية من الدهون مصدرًا رائعًا للبروتين عالي الجودة، فهي منخفضة السعرات الحرارية والدهون، مما يجعلها مثالية لفقدان الوزن. 




البيض


يحتوي البيض على الكثير من العناصر الغذائية، حيث يقدم جميع الأحماض الأمينية الضرورية اللازمة لبناء وإصلاح العضلات، إلى جانب البروتين، فهي كنز من الفيتامينات والمعادن، قد يساعدك تناول البيض في وجبة الإفطار على الشعور بالشبع وتقليل استهلاكك اليومي من السعرات الحرارية.


الزبادي اليوناني


لا يوفر الزبادي اليوناني البروتين فحسب، بل أيضًا البروبيوتيك لتعزيز صحة الأمعاء.


البقوليات


تعتبر العدس والحمص والفاصوليا السوداء مصادر رائعة للبروتين النباتي والألياف، فهي قليلة الدهون وغنية بالعناصر الغذائية، وبالتالي فهي خيار حكيم لإدراجها في نظام غذائي لإنقاص الوزن. 


حبوب الكينوا


الكينوا هي حبوب كاملة خالية من الجلوتين، تحتوى على الكثير من البروتين والألياف والفيتامينات والمعادن الأساسية، منا أنها مصدر للبروتين الكامل لأنه يوفر جميع الأحماض الأمينية التي لا يستطيع الجسم إنتاجه بمفرده. 


المكسرات والبذور


فهي مليئة بالعناصر الغذائية الغنية بالبروتين والدهون الصحية والألياف، اللوز وبذور الشيا وبذور الكتان غنية بالبروتين بشكل خاص ويمكن إضافتها بسهولة إلى الزبادي أو السلطات أو العصائر.


الأطعمة البحرية الغنية بالأوميجا 3


تعتبر الأسماك والمأكولات البحرية من مصادر البروتين الخالية من الدهون والأحماض الدهنية أوميجا 3 ، يعتبر سمك السلمون والتونة والماكريل من مصادر البروتين القوية التي تدعم عملية التمثيل الغذائي وتكافح الالتهابات.