ارتفاع درجة الحرارة بسبب عدوى البرد أو بسبب أي مشكلة من المشكلات الأخرى، التى يجب معرفة السبب الكامن وراءها لأن السخونة دائما ما تنبئ عن مشكلة ما، السيطرة على درجة حرارة الجسم وتخفيض حدة السخونة أحد أهم الخطوات التي تحافظ على الجسم والصحة من المضاعفات.


 


وفقا لتقرير نشر في موقع لايف هاك، فإن الكثير من المشروبات الصحية يمكن أن تخفف من مشكله ارتفاع درجة حرارة الجسم والسخونه.


 


أول هذه المشروبات وفقا للتقرير هي المياه فهى تؤثر بشكل كبير على معادلة درجة حرارة الجسم دون أن يكون باردا أو ساخنا فالمياه العادية ذات درجه الحرارة العادية تعمل على تجنب الجفاف وترطيب الجسم وتجنب الأعراض المتفاقمه من الحمى ويجب توزيع أكواب المياه على مدار اليوم، كي تتمكن من معادله درجه حراره الجسم لأنه أثناء الحمى يتم تصريف المياه من الخلايا بشكل سريع وقد يعاني أيضا البعض اثناء الحراره من التقيؤ او فقدان المياه من خلال العرق.


 


مشروب الشاي الصحي مع أيه اضافات صحيه مثل الزيزفون او البابونج كلها مشروبات دافئه تعزز بمساحه في الجسم وتحاول معادله درجات حرارة الجسم كما أنها تحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على انتقام الالتهابات سريعا، فالكافيين القليل جدا منه يساعد في تلك الحالة.


 


الشوربة أحد أفضل المشروبات التي يمكن ان تقاوم ارتفاع درجة حراره الجسم لانها تخفف من الحمى وتخلص من الاحتقان فتصلح من انسجه الجسم.


 


فيما أكد  الدكتور عبد المنعم ابراهيم استشاري الباطنه قصر معاني على ضرورة الكشف عن سبب السخونة وعدم الاكتفاء بمعالجتها منزليا فقط، خاصه اذا ما استمرت لأكثر من يوم .


 


 وشدد على أهمية شرح الأعراض المصاحبة لها سواء كان قيء أو اسهال أو دوار او دوخه او اعراض برديه مثل السعال او ضيق التنفس، والاهتمام ايضا بشرب الكثير من المياه والمشروبات الدافئه كاليانسون والنعناع الذي يعزز من تخفيف حدغه درجات الحرارة معادلة درجة حرارة الجسم من خلال التعرق.