فاطمة الديب



نشر في:
الإثنين 18 مارس 2024 – 10:23 م
| آخر تحديث:
الإثنين 18 مارس 2024 – 10:23 م

أجرى الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، جولة مفاجئة للمرور على مستشفى القنايات المركزي؛ وذلك لمتابعة انتظام سير العمل والخدمات الطبية المقدمة للمرضي والمواطنين بها، رافقه خلال الجولة مدير إدارة المستشفيات بالمديرية.

وتفقد وكيل الوزارة الأقسام المختلفة بالمستشفى، حيث تم المرور على قسم الاستقبال والطوارئ، والذي تم التشغيل التجريبي له العام الماضي بعد تطويره ورفع كفاءته بتكلفة تقديرية بلغت 2 مليون و150 ألف جنيه دعما من ميزانية المديرية.

وتابع وكيل الوزارة تقديم الخدمة الطبية للمرضى والمصابين بالاستقبال، موجها بسرعة توفير جهاز حاسب آلي وتفعيل التسجيل الالكتروني للحالات المترددة على القسم، فيما تلاحظ عدم تواجد المدير المناوب المكلف بالإشراف على المستشفى فترة النوبتجية، ليقرر وكيل الوزارة مجازاته بخصم ثلاثة أيام من الراتب.

وأكد وكيل الوزارة، على أهمية سرعة إجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة للمرضى والمصابين، وتقديم الخدمة الطبية لهم بجودة عالية، وتم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالصيدلية الموحدة للاستقبال والطوارئ والتي تعمل على مدار الساعة.

كما تفقد وكيل وزارة الصحة في الشرقية، العناية المركزة وناظر الملفات الطبية للمرضى للتأكد من تدوين كافة الإجراءات التمريضية والعلاجية لهم بها، موجها بسرعة عمل عرض لأحد المرضى على استشاري مخ وأعصاب، مع توفير كافة أوجه الرعاية الطبية للمرضى، كما تفقد قسم العناية المركزة للأطفال وقسم الأطفال، وأعمال التطوير الجارية بقسم الباطنة، وحرص على الاستماع إلى المرضى بقسم الكلى الصناعى أثناء إجراء جلسات الغسيل الكلوي لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمة الطبية المقدمة وتوفير أي احتياجات طبية لهم.