محمد فتحي



نشر في:
السبت 16 مارس 2024 – 3:29 م
| آخر تحديث:
السبت 16 مارس 2024 – 3:29 م

قال عضو مجلس النقابة العامة للأطباء البيطريين ناجي سلام، إن تعديل قانون النقابة واللائحة الداخلية سيكون على رأس أولويات مجلس النقابة الجديد، مواكبة للتطور الحالي، حيث إن قانون النقابة الحالي منذ عام 1969.

وأضاف سلام، لـ”الشروق”، أنه لم يتم تحديد موعد اجتماع مجلس النقابة العامة للأطباء البيطريين بتشكيله الجديد عقب انتهاء انتخابات التجديد النصفي؛ لإعادة تشكيل هيئة مكتب النقابة.

وأعلنت اللجنة العامة للإشراف على انتخابات التجديد النصفي للأطباء البيطريين، لعام 2024، فوز الدكتور مجدي حسن أحمد محمود بمقعد النقيب العام، بحصوله على 4 آلاف و647 صوتا.

ومن جهته، وعد نقيب الأطباء البيطريين مجدي حسن، ببذل قصارى جهده لخدمة الأطباء البيطريين، مؤكدا أن اجتماعات مجلس النقابة سيكون لها أجندة، وستكون مسجلة، وسيذاع بعضها مباشرة عبر الصفحة الرسمية للنقابة حسب أهمية الموضوع.

وأضاف حسن، في فيديو بثته الصفحة الرسمية لنقابة الأطباء البيطريين على “فيسبوك”، أنه سيتم مراجعة الإجراءات المالية بالنقابة والوقوف على الوضع المالي للنقابة والتزاماتها.

وطلب من أعضاء مجلس النقابة الراغبين في التقدم لأي منصب بهيئة مكتب النقابة، أن يقدموا بيانات شخصية تتضمن المهام الوظيفية التي يمكنهم القيام بها خلال شغلهم للمنصب، وسيتم تجميع تلك الطلبات وعرضها على مكتب متخصص في الموارد البشرية، حتى يمكن اختيار عناصر تجيد القيام بمهامها.

وأشار إلى أن الاستشارات القانونية أو مكاتب المراجعة لن تكلف النقابة أي أموال، وهدفها إيضاح كل الأمور، وبناء عليه يمكننا اتخاذ القرارات الصحيحة.

واقترح أن يقدم نقيب الأطباء البيطريين السابق خالد سليم، تقريرا مكتوبا عن كل الملفات في النقابة التي تم إنجازها والمعلقة، لتكون سُنًة موجودة باستمرار في المجالس المقبلة، حتى يتم استكمال ما بدأه الآخرون، وليس البدء من الصفر.