الكحة المزعجة تلك التي تحتوي إما على البلغم، أو التي تتميز بجفافها فهي من أنواع السعال المزعجة للغاية خاصة خلال ساعات الليل وعند الامتثال للنوم.


 


ووفقًا لتقرير نشر في موقع vaya فإن الكثير من الأعراض المرضية قد تتسبب في الإصابة بالسعال المتكرر والكحة،  نتيجة الإصابة بالبرد أو الإنفلونزا أو مشكلات الصدر والجهاز التنفسي، وتعتبر المشروبات والعلاجات المنزلية أحد أهم المهدئات التي تقلل من حدة السعال الذي قد يستمر لفترات طويلة.


 


وفقًا للتقرير فإن هناك بعض المشروبات المهمة منها مشروب القرفة الغني الذي يساعد على تعزيز المناعة والصحة كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من الالتهابات والعدوى، وتعزيز الدفاعات والمناعة للجسم فضلاً عن أنه يعمل كمضاد للفيروسات وبالتالي يمكن إضافة بعض عصير الليمون عليه ليصبح خليطا دافئًا صحيًا للغاية.


 


يعتبر عصير الأناناس أحد أهم العصائر والمشروبات الطازجة والصحية التي إذا تناولناها بدون أي نوع من التحلية،  ساعدت بشكل كبير على تعزيز صحة الجسم وتخفيف آلام الحلق، والحد من الكحة والسعال وتكرارهما.


 


فيما أكدت الدكتورة صفاء توفيق استشاري التغذية بمعهد التغذية أن المشروبات بشكل عام أحد أهم العلاجات المنزلية لمشكلة الكحة، تتمثل في المشروبات البسيطة الدافئة التي يمكن إضافة العسل إليها للتمتع بمذاق جيد ونسبة استشفاء عالية.


 


وتابعت أخصائية التغذية أن الشاي الدافئ بأنواعه يمكن أن يقلل من حدة الإصابة بمشكلات الصدر، وبالتالي يعزز من تقليل فرص الإصابة بالكحة خاصة في ساعات الليل المتأخرة ومنها المضاف إليه النعناع، والشاي المضاف إليه الزنجبيل، والليمون وكذلك الإضافات الصحية مثل القرنفل، والزنجبيل، أو تناول هذه الأعشاب الصحية دون إضافة الشاي كمشروب دافئ صحي وغني.


 


يمكن أيضًا أن نهتم بالحساء أو الشوربة بأنواعها قليلة الدسم التي تخفف من حدة السعال الليلي، وتساعد على تهدئة المعدة وتعزيز صحة الجهاز التنفسي أيضًا.