نحتاج الزنك فى نظامنا الغذائى خاصة فى شهر رمضان المعظم لتعزيز مناعتنا وتحسين حالة الأمعاء ودفاعات الجسم بشكل عام، وفقا لتقرير نشره فى موقع فارم ايزى المعنى بالصحة العامة فإن التركيز على تناول الأطعمة الغنية بالزنك يساعد على زيادة التمثيل الغذائى وتحسينه خلال شهر رمضان فضلا عن سرعة التئام المشكلات الصحية، فضلا عن تعزيز دفاعات الجسم ضد العدوى والمرض والتمتع بصحة ونشاط عال خلال شهر الصيام.


وفقا للتقرير فإننا نحتاج الزنك بشدة لذلك يجب إدخاله فى نظامنا الغذائى على وجبتى الإفطار والسحور أيضا، ومن أهم الأطعمة التى يمكن الاهتمام بتناولها خلال هذا الشهر الفضيل لتعزيز مناعة الجسم:


بعض البقوليات الصحية لأنها غنية بالبروتين النباتى وغنية بالزنك أيضا، لذلك يعتبر العدس أحد أهم الخيارات أيا كان نوعها التى تعزز نسب الزنك اليومى وكذلك نسب البروتين لتعزيز قوة وصحة الجسم


يعزز الحمص أيضا من المعادن والفيتامينات التى يحتاجها الجسم كما يعزز من نسب الزنك أيضا.


الفول السودانى يحتوى على الدهون الصحية وعلى الزنك أيضا مما يعزز من مناعة الجسم، وقوته، وتعزيز سلامة المعدة والأمعاء نتيجة احتوائه على الألياف والزنك.


تعتبر الألبان من المنتجات الهامة جدا لتعزيز صحة الأمعاء وإمداد الجسم بالزنك الذى يحتاجه فضلا عن أنها تحتوى على الكالسيوم.


الزبادى أحد أهم مصادر الزنك والكالسيوم ويعزز من صحة الأمعاء للبكتيريا النافعة التى يولدها فى المعدة كما أنه يخفف من حرقة المعدة. 


الخضروات الصحية الغنية بالزنك خاصة الورقية كالسبانخ تحتوى على هذا المعدن الهام والمفيد.