لا يمكن التمتع بعظام قوية وصحة جيدة إلا من خلال إدخال الرياضة في نظامك اليومي والحياة بشكل عام، الرياضة هي تلك الممارسة التي تضمن لك مرونة عظامك وقوة جسدك وزيادة نشاطك وتعاملك مع الجهد والضغط بشكل سلس وبسيط.


 


وفقا لتقرير نشر في موقع هيلز هارفارد المعني بالصحة العامة، فإن هناك الكثير من التمرينات الرياضية البسيطة التي تساعد على الحفاظ على صحة العظام ووقايتها من الهشاشة،  تلك التي تضرب العظام وتجعلها ضعيفة.


 


تمارين تقوية العضلات أحد أهم أنواع التمرينات التي يمكن استخدام الأوزان معها، فهي تعمل على حمل الأوزان الحرة مما يجعل الجسم قادرا على مقاومة الضغوط وتزيد من القدرة البدنية بشكل عام وتعزز صحة العظام.


 


تمرين التوازن كتمرينات اليوجا أحد أهم أنواع التمرينات السهلة والبسيطة التي تثبت فيها قامتك بشكل منتصب ومستقيم للامتناع عن الوقوع، وبالتالي فهي تمرينات هامة وصحية لصحة العظام والوقاية من الهشاشة وتساعد على توازن الجسم بشكل عام.


 


تمرينات المرونة واللياقة وهي تمارين سهلة، مثل التمدد، وتساعد بشكل كبير على تعزيز مرونة الجسم والمفاصل، وتقي من هشاشة العظام وتعزز من حركة الجسم كما انها تقي من ضعف العظام بشكل عام ويمكن ممارستها يوميا بطريقة سهلة وبسيطة. 


 


أكد التقرير على ضرورة الحرص على أحد أنواع هذه التمرينات أو الجمع بينها .