نظامك الغذائي والحياتي هو الذي يتحكم بشكل كبير في مدى تمتعك بالصحة القلبية، قلبك يحتاج لتناول الطعام الصحي المفيد والحركة  والنشاط الدائم، كما أنه يحتاج إلى نمط حياة صحي رياضي في ممارساتك اليومية للحفاظ على قلبك من النوبات المحتملة أو مشكلات القلب.


 


وفقا لتقرير نشر في موقع هيلث هارفارد، فإن النوبات القلبية يمكن تجنبها من خلال تجنب العديد من عادات غير الصحية والاهتمام بالطعام المفيد الصحي للقلب..


ونصح التقرير بما يلى:


 


ـ تجنب الاطعمة عالية الكولسترول تلك التي تؤدي إلى انسداد الشرايين وزياده الترسبات فيها، كما أنها تزيد من ترسب الدهون، والإفراط في تناول هذه الأطعمة بشكل دائم قد يسبب هذه المشكلات، لذلك يجب علينا تجنبها وتقليل كمياتها دون الإمتناع عن تناولها ولكن التوازن مهم ومنها:


 


ـ السمن والدهون المشبعة لأنها أكثر عوامل الخطر التي تعزز من ارتفاع نسب الدهون والكوليسترول وضغط الدم.


 


ـ المشروبات الغنية بالسكر فهي المشروبات التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر مثل المشروبات الغازية وغيرها من المشروبات التي تعزز مشكلات القلب.


 


ـ الإكثار من اللحوم الحمراء الغنية بالدهون  قد يؤدي الى الادرار على المدى الطويل بين القلب والتسبب في مشكلات له.


 


ـ اللحوم المصنعة والمعالجة من اللحوم غير الصحية فهي تعزز من مشكلات القلب والكوليسترول كما أنها تحتوي على نسب عالية من الملح.


 


ـ زيادة الملح في الطعام أحد اخطر العوامل التي تؤثر على صحة الجسم والكلى والقلب بشكل عام.


 


ـ ونصح التقرير بضرورة الاهتمام بالطعام الصحي والغذاء المطهي بطريقه صحية فهو السبيل للتمتع بصحه قلبية جيدة وتقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية وكذلك تعطي الجسم نشاط وحيوية وخفة ومرونة أيضا.