هدى الساعاتي



نشر في:
الثلاثاء 19 مارس 2024 – 11:17 ص
| آخر تحديث:
الثلاثاء 19 مارس 2024 – 11:17 ص

نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، قافلة طبية في وحدة الجلاء الصحية بقرية الجلاء بمنطقة العامرية، والتي تبعد ٢٥ كيلومترا عن أقرب مستشفى عام (مستشفى العامرية العام)، فى إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وصرحت الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، بأن القافلة ضمت ٩ تخصصات (باطنة، أطفال، أسنان، جراحة، عظام، نساء، تنظيم أسرة، جلدية، رمد)، وشارك فيها ٥٧ عضوا من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها، ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأشارت إلى أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبى على ١٨٥١ مريضا من أهالي المنطقة، وصرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل ٤ حالات إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

ومن جانبها، قالت الدكتورة رشا فوزي منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية، إنه تم خلال القافلة إجراء ٢٢٨ تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة، و١٤٤ تحليلاً بمعمل الطفيليات، و٦ أشعات سينية، علاوة على فحص ١٢٢ من مرافقى المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحى لعدد ٥٣٤ مواطنا من أهالى المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية.