رمضان هذا الشهر الفضيل الذي ننتظره من العام إلى العام، تصبح مائدته عامرة بالكثير من الأصناف وألوان الطعام، ولكن يعد التمر أحد أهم تلك المكونات التي لا يمكن إغفالها أو عدم تناولها.


 

ووفقًا لتقرير نشر في موقع pennyappeal فإن الكثير من الفوائد الصحية يحتوي عليها التمر، ويقدمها للجسم فهو مكون سهل، وله الكثير من الفوائد الصحية، حيث يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية، فهو طعام سهل للهضم شديد اللطف على المعدة.


 


يمكن امتصاص عناصر التمر بشكل جيد للغاية فى الأمعاء، وهو سر فائدته، كما أنه يعمل على فائدة مهمة وهي تزويد الجسم بالطاقة اللازمة للقدرة على بذل الجهد والانتباه.


 


وتابع التقرير أن الكثيرين يفضلون الإفطار ببضع تمرات وهو أمر جيد ومعزز للصحة، كما أن التمر يعزز الانتباه والتركيز لدى الإنسان وقلة التشتت.


 


التمر إذا ما تناولته الحامل ساعد ذلك في تعزيز صحتها أثناء المخاض، كما أنه يعزز من حمض الفوليك تلك النسب التي يجب أن تتواجد في جسم المرأة في هذا الوقت بشكل كبير كما أنه يعزز من نمو الجنين بشكل سليم دون مشكلات.


 


وتابع التقرير أن التمر له الكثير من الفوائد في احتوائه على الكثير من الفيتامينات والعناصر التي تعزز من صحة العظام وتقوي المفاصل والعضلات بشكل واضح، كما أن به نسبة عالية من البوتاسيوم تلك النسبة كفيلة لتنظيم اختلالات ضغط الدم صعودًا وهبوطًا.


 


ويساعد التمر وفقًا للتقرير على الشعور بالشبع لزيادة نسب الألياف فيه كذلك يعزز من سلامة الجهاز الهضمي، ويحمي من فقر الدم يعد من السكريات الطبيعية الصحية ويحتوي على فيتامين ب 2 وفيتامين ب خمسة وكذلك المغنيسيوم وفيتامين د.