مع اقتراب شهر رمضان الفضيل ولياليه العامرة، قد ينتهز البعض الفرصة لتغيير عادات غير صحية أو للتخلص من مشكلات مرضية يعانون منها، فالبعض يعاني من دهون البطن أو الكرش، وهي أحد أهم الدهون العنيدة التي يصعب التخلص منها بسهولة.


 


وفقا لتقرير نشر في موقع كيورا المعني بالصحة العامة فإن هناك الكثير من الخطوات التي يمكن الاهتمام بها خلال شهر رمضان المعظم وبالتالي قد تفقد الكثير من البطن ودهونها:


 


اهتم بين فترتي الإفطار والسحور بشرب المياه بانتظام وبكميات كبيرة موزعة على مدار ساعات الإفطار بالشعور بالشبع لفترة أطول وتخليص الجسم من دهونه.


 


اهتم بممارسة الرياضة خلال الشهر الفضيل وعدم إهمالها وعدم إهمال ممارسة التمرينات الرياضية ولو خفيفة لأن الرياضة تساعد على التمثيل الغذائي الجيد والمثالي، وحرق الدهون خاصة في مناطق البطن والأرداف


 


اهتم بتقليل مستويات التوتر والقلق الحاد وكن أكثر هدوءًا خلال فترات الصيام لأن الهرمون الذي ينتجه الجسم أثناء التوتر وهو هرمون الكورتيزول، قد يؤثر على تكون الدهون ويؤثر على الشهية أيضًا. 


 


نم جيدًا واترك السهر خلال الشهر الفضيل كي لا يتأثر وزنك وتتمتع بوزن أقل والصحة أفضل. 


 


تناول وجبات صحية متوازنة محتوية على البروتين والسلطة والشوربة والخضراوات والفاكهة كن مهتم بوجباتك المتكاملة قليلة الحجم والكمية