للحصول علي بشرة نضرة وصحية، هناك العديد من الأطعمة التي تساعد في تحقيق هذا، ووفقا لتقرير نشر في موقع ماونت اليزابيث فإن الكثير من الأطعمة والمشروبات يمكن أن تزيد من نضاره الجسم والوجه والجلد، وتعزز من مرونة وترطيب الوجه وتعطيه النضارة.




أكلات ومشروبات لصحة الجلد والبشرة:


ـ عصير الجزر الطبيعي مع إضافة القليل من العسل يمكن أن يساعد الوجه والجسم على النضارة والترطيب، نظرا لاحتوائه على فيتامين أ الذي يعمل على مقاومة تصبغات البشرة وعدم توحيد اللون، كما أنه يقاوم علامات الزمن ويحد من زحفها.


 


ـ عصير السبانخ الغني بالحديد وفيتامين ا أيضا الذي يساعد على تعزيز نضارة الوجه والجسم بشكل عام وتقويته وتعزيز مظهره.


 


ـ السمك الغني بالدهون الصحية التي تعزز من نضارة الوجه والجلد وتحفز من الكولاجين المنتج في الجسم، كما أنه غني بفيتامين e والاوميجا الهامة لصحة الجسم ومقاومه موت الخلايا وتأكسدها.


 


وفي السياق ذاته ذكر تقرير نشر في موقع كيورا المعني بالغذاء والصحة،  أن فاكهة الرمان الصحية المتوفرة تحتوي على حمض هام، وهو حمض البونيك الذي يعمل على تعزيز خلايا البشرة وتجديدها وحمايتها من التلف والفساد والتصبغات، كما انه يعمل كحاجز حماية للبشرة من مشكلات العوامل الخارجية التي تؤثر فيها، فإذا تم تناوله كثمرة  فاكهة أو عن طريق عصره وتناوله كمشروب يصبح خيارا صحيا مثاليا للمرأة.


 


الكرنب الأخضر الغني بفيتامين a وفيتامين سي وفيتامين k ، كلها فيتامينات صحية وهامة لتعزيز صحة الجسم والجلد بشكل عام، كما أنها غنيه بالحديد وتعمل على تعزيز صحة الجسم وحماية الجلد من الأمراض.