محمد راشد



نشر في:
الأربعاء 20 مارس 2024 – 11:26 ص
| آخر تحديث:
الأربعاء 20 مارس 2024 – 11:26 ص

استقبلت الهيئة العامة للرعاية الصحية في الأقصر عودة أول مجموعة من منتفعي مرضى الغسيل الكلوي في المحافظة داخل مستشفى الكرنك الدولي، وذلك بعد انطلاق التشغيل التدريجي لوحدة الغسيل الكلوي المطورة بها وخاصة بعد الانتهاء من كل الملاحظات والتجهيزات النهائية السابق رصدها قبل التسليم الابتدائي للأقسام المطورة بالمستشفى ضمن أعمال التطوير الجديدة للمرحلة النهائية بمستشفى الكرنك الدولي.

وأشارت الهيئة العامة للرعاية الصحية إلى أن أعمال التطوير لمستشفى الكرنك الدولي قد خصصت أكثر من 40 مخرجا وماكينة غسيل داخل وحدة الغسيل الكلوي الجديدة والمكونة من عدة غرف تميزت باطلالتها على نهر النيل مباشرة، علما بأن التطوير الجديد لمبنى الغسيل الكلوي والعنايات المركزة بمستشفى الكرنك الدولي سوف يسمح برجوع واستقبال ما يقرب من 1000 جلسة غسيل كلوي شهرياً لمرضى الغسيل الكلوي في الأقصر.

جدير بالذكر أن مستشفي الكرنك الدولي هي أحدي مستشفيات الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر، والتي طورتها الدولة المصرية ضمن أعمال مشروع التامين الصحي الشامل الجديد بمحافظة الأقصر أولي محافظات الصعيد بالمنظومة الجديدة.

حيث يعتبر مستشفى الكرنك الدولي حاليا هو أيقونة السياحة العلاجية بالمحافظة والذي يستقبل المئات من السياح الأجانب، ومنهم من يحصل على جلسات غسيله الكلوي من دول العالم المختلفة أثناء زيارته السياحية بالمحافظة.