الفلفل بألوانه المختلفة أحمر وأصفر وأخضر، مجموعة من أنواع الفلفل الصحية مهما اختلفت ألوانها ولكن فائدتها عالية وممتازة للصحة والجسم.


 


ووفقًا لتقرير نشر في موقع ناتشير فريش فإن الفلفل الألوان أو الفلفل الحلو كما يطلق عليه، تختلف ألوانه ولكن تتقارب فوائده فهو يحتوي على فيتامين ا الصحي والمهم للجسم والمناعة، كما أنه يحتوي على فيتامين سي المعزز لدفاعات الجسم ضد المرض ويعمل على تقوية قدرات الجسم ضد العدوى ومحاربة الالتهابات.


 


وتحتوي أنواع الفلفل الثلاث على مضادات أكسدة صحية تعمل على مقاومة الالتهابات وسرعة الالتئام والحفاظ على الجسم نضر وقوي ومرن، كما أنها تقي الجسم من الشعور بالجفاف وتضمن له الترطيب المفيد والمطلوب.


 


يقي الفلفل بألوانه من تأكسد الخلايا والذبول والضعف العام، نتيجة احتوائه على الكاروتينات المهمة، كما أنه يحتوي على البوتاسيوم والألياف الصحية التي تعزز الامتلاء والشبع فضلاً عن الحديد المهم كذلك يحتوي على جرعة منخفضة من السعرات الحرارية لذلك يعد أحد أهم أنواع الإضافات التي تحافظ على الوزن وتعزز الصحة العامة. 


 


وينصح التقرير بالاهتمام بتخزين الفلفل الأحمر والأصفر والأخضر بطريقة سليمة من خلال وضعه في درج الثلاجة بمجرد شرائه شريطة أن يكون جافًا تمامًا، ولا تتبقى عليه أية آثار من المياه، احتفظ بثمرة الفلفل كاملة دون تقطيعها لأن تقطيعها يقلل من مدة الاحتفاظ بها.


 


اهتم بإدخال الفلفل الألوان في السلطات ومع البروتين النباتي والحيواني لإضفاء المزيد من المذاق الجيد والفائدة العالية.