يحتار كثير من الأشخاص حول الأطعمة التى يمكنهم تناولها خلال وجبة الإفطار فى رمضان، ويجب اختيار الأطعمة التى تكسر صيامك بها، بحيث تكون صحية وتعوض العناصر الغذائية التى يحتاجها جسمك، فى هذا التقرير نقدم أبرز الأطعمة التى يمكن أن تكسر صيامك عليها فى إفطار رمضان، بحسب موقع “تايمز ناو”.


اكسر صيامك على هذه الأطعمة فى فطار رمضان


ينصح خبراء التغذية بالإفطارعلى التمر والماء، لأن التمر يحتوى على السكر والألياف، فى حين أن السكر يمنحك طاقة سريعة، فإن الألياف تمنع الارتفاع المفاجئ فى مستويات السكر فى الدم ويمكن أن تضيف المكسرات التى تحتوى على البروتين إليها.


عندما تفطر، يجب عليك التحقق من إشارات الجوع لديك. وهذا يساعدك على تناول الطعام بشكل مناسب ويمنعك من الإفراط فى تناول الطعام.


عندما تقوم بإعداد وجبتك، تأكد من حصولك على الكربوهيدرات المعقدة والكربوهيدرات الغنية بالألياف والبروتين والدهون الصحية.


ويجب أن يحتوى نصف طبقك على الخضروات غير النشوية أو السلطة ثم ينبغى أن يكون ربع طبقك من الكربوهيدرات المعقدة الغنية بالألياف، مثل الكينوا أو البطاطس والفواكه الربع الأخير من طبقك مخصص للبروتين، أى الدجاج واللحوم الأخرى.


بالنسبة لوجبات السحور من المهم أن تتناول البروتين والدهون الصحية لأن ذلك سيساعد على الشعور بالشبع طوال اليوم، حيث يتم هضمها ببطء فى جسمك وتمنحك الطاقة المطلوبة.


يمكن تناول أطعمة مثل البيض والخبز المحمص والشوفان والزبادى اليونانى وفطائر البروتين.


من ناحية أخرى، لتناول الفطار، يمكنك تناول الأرز والدجاج والسلطة والحساء.


من المهم حقًا التأكد من بقاء الشخص رطبًا بشكل كافٍ خلال ساعات عدم الصيام، وهذا يعنى أنه يمكنك أخذ زجاجة ماء معك إذا خرجت لأداء صلاة التراويح الشاى والشوربة والفواكه التى تحتوى على نسبة عالية من الماء مثل البطيخ، كلها تحتسب ضمن كمية السوائل التى تتناولها.


هناك بعض الأطعمة التى يجب على الشخص تجنبها أو تناولها باعتدال أثناء صيام شهر رمضان وتشمل هذه المشروبات المحلاة والأطعمة المقلية لأنها قد لا تكون خيارات صحية للغاية.