تناول الكثير من المشروبات المحلاة بشكل دائم يعد من الأمورالمسببة للإصابة بأمراض القلب مثل الرجفان الأذيني، وذلك وفقًا لموقع healthshots.


 


المشروبات المحلاة هي المشروبات التي تحتوي على سكر أو مواد تحلية مضافة لجعلها حلوة المذاق، بعض هذه المشروبات تشمل المشروبات الغازية ومشروبات الفاكهة والشاي المحلى، يمكن أن تكون هذه المشروبات غازية أو ثابتة وغالبًا ما يتم الاستمتاع بها لنكهتها الحلوة، ولكنها قد تحتوي أيضًا على سعرات حرارية إضافية وتساهم في حدوث مشكلات صحية إذا تم تناولها بشكل مفرط.


 


وكان الأشخاص الذين تناولوا المزيد من المشروبات المحلاة صناعيًا أكثر عرضة لخطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني أيضا، وكان المدخنون الذين شربوا أكثر من لترين أسبوعيًا من المشروبات المحلاة بالسكر أكثر عرضة للإصابة بالرجفان الأذيني بنسبة 31%.


ما هو الرجفان الأذيني؟


يؤثر الرجفان الأذيني (AFib)، وهو نوع من عدم انتظام ضربات القلب، على الطريقة التي ينبض بها قلبك. يؤثر الرجفان الأذيني (AFib) على التنسيق بين الغرف العلوية والسفلية للقلب، ما يجعل قلبك ينبض ببطء شديد أو بسرعة كبيرة. ويمكن أن يزيد أيضًا من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وفقًا للبيانات الصادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.


ما هي أعراض الرجفان الأذيني؟


أفضل طريقة لعلاج أي حالة هي معرفة أعراضها ومعالجتها في أقرب وقت ممكن. فيما يلي أعراض الحالة التي يجب أن تعرفها:


 


اضطراب نبضات القلب


الدوار


التعب الشديد


خفقان القلب


ضيق في التنفس


ألم صدر


 


إن شرب لترين من المشروبات المحلاة يمكن أن يعرضك لخطر الرجفان الأذيني، وهي مشكلة خطيرة في القلب يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات عديدة بما في ذلك السكتة الدماغية وحتى الموت. من الأفضل استبدال المشروبات السكرية بالمشروبات الصحية للحفاظ على صحة قلبك وكذلك صحتك العامة.