من المهم بالنسبة للنساء الحوامل تناول نظام غذائى صحى، إلا أن هناك أنواعا محظورة من الفاكهة يمنع تناولها خاصة الأنواع المعلبة. 


 


وفقًا لموقع “thewomens”، خلال فترة الحمل، يعد تناول نظام غذائي متوازن أمرًا مهمًا لصحة الأم والطفل، حين أن معظم الفواكه آمنة، إلا أن هناك أنواعا قليلة يجب على النساء الحوامل تناولها باعتدال أو تجنب الآثار الجانبية الخطيرة، وفيما يلي بعض الفواكه التي يجب تجنبها أثناء الحمل.


الأناناس


يحتوي الأناناس على إنزيم يسمى بروميلين، والذي قد يؤدي بكميات كبيرة إلى تليين عنق الرحم ويؤدي إلى تقلصات.


البطيخ 


النساء المصابات بداء السكري الموجود مسبقًا أو اللاتي يعانين من ارتفاع مستويات السكر في الدم أثناء الحمل، وهو ما يعرف بسكري الحمل، قد يرغبن في تجنب تناول حصص كبيرة من البطيخ، بسبب محتواه العالي من الماء، فإن تناوله بكميات كبيرة قد يؤدي إلى زيادة الحاجة إلى التبول، ما قد يسبب عدم الراحة، خاصة أثناء الليل.


الفواكه المعلبة في شراب


غالبًا ما تحتوي الفواكه المعلبة في شراب ثقيل على سكريات مضافة ومواد حافظة، اختاري الفواكه الطازجة أو المجمدة بدون سكريات مضافة لضمان خيار صحي أثناء الحمل.


الأفوكادو


الأفوكادو ثمرة مغذية ومصدر كبير للدهون الصحية، ومع ذلك، فهو غني بالسعرات الحرارية، لذا فإن الاعتدال هو المفتاح لتجنب الإفراط في تناول السعرات الحرارية، يوصى بإدراجه كجزء من نظام غذائي متوازن.