هناك بعض الأطعمة التى يمكن أن تؤدى إلى تفاقم وظيفة الغدة الدرقية لديك إذا كنت تعانى من اضطراب ولكنك تتمتع بصحة جيدة، ويعد فهم تأثيرها على صحتك أمرًا بالغ الأهمية لإدارة اضطرابات الغدة الدرقية بشكل فعال، وهناك العديد من الأطعمة الممنوعة على مرضى الغدة الدرقية يقدمها التقرير المنشور عبر موقع hindustantimes.، ومنها: 


 


-الخبز مع الكركم والثوم والزنجبيل، وقليه للحصول على خيار البروتين المقرمش والمرضى يعد من الممنوعات على مرضى الغدة الدرقية. 


 


-الخضروات الصليبية، تحتوى الخضروات مثل البروكلى، والملفوف، والقرنبيط، وكرنب بروكسل على نسبة عالية من هرمونات الغدة الدرقية. على الرغم من أنها توفر العديد من الفوائد الصحية، إلا أن الاستهلاك المفرط قد يؤثر على وظيفة الغدة الدرقية.


 


-اللحوم المصنعة يحتوى على مادة الغدة الدرقية وقد تتداخل مع وظيفة الغدة الدرقية إذا تم استهلاكها بشكل مفرط.


 


-بذور الكتان وبذور الخردل، بذور الكتان غنية بالألياف وأحماض أوميجا 3 الدهنية، ولكنها تحتوى أيضًا على هرمونات الغدة الدرقية. استهلاك كميات كبيرة من بذور الكتان قد يؤثر سلباً على وظيفة الغدة الدرقية. تحتوى بذور الخردل والخردل الأخضر على مادة goitrogens ويجب استهلاكها باعتدال من قبل الأفراد الذين يعانون من مشاكل الغدة الدرقية


 


-المكسرات: تحتوى على مركبات معينة تسمى goitrogens، والتى يمكن أن تتداخل مع وظيفة الغدة الدرقية عند تناولها بكميات كبيرة. ومع ذلك، من الضرورى ملاحظة أن تأثير المكسرات على الغدة الدرقية يكون خفيفًا بشكل عام، وعادةً ما يصبح مشكلة فقط إذا تم استهلاكها بشكل مفرط.